لا تملك حساب التسجيل لأول مرة؟

المنتجات

ثقافة الأقمشة روابط مفيدة

أنواع الأقمشة النسائية وأسمائها

أنواع الأقمشة النسائية وأسمائها

عالم الملابس النسائية كبير ومتنوع، فكل تصميم لشكل معين من اللباس سواء كان فستان أو عباءة أو حتى بنطال يمكن تصميمه بأكثر من نوع قماش، إلا أن هناك تصاميم معينة لا يصلح في تفصيلها سوى أنواع معينة من الأقمشة.

إذا كنتِ سيدتي من النساء اللواتي يجدن حيرة في التعامل مع الأقمشة ولا يعرفن كيفية التفرقة بين أنواع القماش وإستخدامه، وأيها أصلح للتفصيلة أو التصميم الذي تريده، فبدايةً عليكِ أن تعرفي الفرق بين أنواع الأقمشة النسائية وأسمائها وإستخدامتها؛ فهذا الأمر سيسهل عليك كثيرًا عملية إختيار التصميم والقماش الأنسب لعمركِ وشكل جسدكِ.

 ما هي أنواع الأقمشة النسائية المختلفة وأسمائها؟

فيما يلي سوف نقوم بعرض مجموعة مختلفة من أنواع الأقمشة النسائية وأسمائها، وكذلك الإستخدامات المناسبة لها.

الأقطان:

تعتبر الأقمشة القطنية من أهم وأفضل أنواع الأقمشة النسائية، والتي لا يمكن الإستغناء عنها مطلقًا في كثير من التصاميم النسائية سواء من أجل عمل البلوزات والقطع الفوقية أو حتى فساتين الخروج العملية وبعض أنواع من العبايات.

يتواجد أكثر من نوع وشكل للأقمشة القطنية فمنها القماش السادة تمامًا بأكثر من لون جذاب ورائع.

ومنها القماش القطني المشجر بأكثر من شكل سواء بأشكال الورود المختلفة، أو القلوب، الألعاب....

قماش لين:

يتميز قماش اللين بالمتانة وأنه من الأقمشة القوية التي لا تلتصق بالجسم عند إرتدائها، وهو ما يجعله من أكثر أنواع الأقمشة النسائية المميزة لدى النساء ويمكن إستخدامه في عمل البناطيل، فساتين الصبح وبعض القطع العملية من الملابس التي يتم إرتدائها للقسم العلوي من الجسد.

يتواجد بأكثر من شكل فهناك اللين المقلم، والسادة بخطين من أسفل، كما أن الألوان المتوفرة من هذا النوع من القماش مميزة ومتعددة.

كريب ستان:

الكريب من أنواع الأقمشة النسائية المستخدمة بكثرة في تصميم ملابس السهرات والحفلات، إحتلت أقمشة الكريب الستان في الأعوام السابقة عالم تصميم فساتين السهرات، يمكن بواسطته عمل فساتين إنسيابية مميزة تظهر رشاقة الجسد وجماله.

لا تصلح هذه الأقمشة لتفصيل ملابس الخروج أو العبايات التي يتم إرتدائها بالنهار، لما يتواجد بها من لامعة وبريق تجعلها مميزة في المساء فقط.

قماش دانتيل:

لا يستخدم قماش الدانتيل في تطريز الملابس المصنعة من الأقمشة الأخرى أو عمل بعض الأجزاء منها فقط، ولكن يمكن عمل فساتين سهرة بالكامل منه.

الفساتين المصممة بقماشة الدانتيل تمتلك نعومة ورقة خاصة بها، وتعتبر مناسبة لجميع الأجساد والأعمار.

يتوافر قماش الدانتيل بأكثر من نقشة يمكنك إختيار ما يناسبك منها، وما يفيد عمل التفصيلة التي ترغبين فيها.

الشمواه:

الشمواه من أنواع الأقمشة النسائية الخاصة بفصل الشتاء، لا يدخل قماش الشمواه في عمل تصاميم ملابس النساء فقط، ولكنه يستخدم في عمل الأحذية والحقائب أيضًا.

يتوافر بالكثير من الألوان الداكنة والدافئة المناسبة لفصل الشتاء ويجعل من ترتديه تشعر بالدفء والراحة.

يصلح الشمواه لتفصيل الجيب، الفساتين، البلوزات وحتى البناطيل المختلفة.

أقمشة الشيفون:

الشيفون من أكثر أنواع الأقمشة النسائية مناسبة لتصميم الفساتين والجيب ولكنه لا يصلح وحده كونه خفيف يظهر الجسد، لكن يتم وصله ببطانة من الأسفل من أي نوع من الأقمشة الأخرى وفي الغالب تكون من القطن أو الكريب العادي.

قماش الفرو:

لا يوجد امرأة لا تحلم بأن تضم إلى خزانتها معطفًا أو قطعة ملابس من الفرو، والذي يعتبر من أكثر أنواع الأقمشة النسائية فخامةً، ولهذا يتواجد بأسعار غالية ومبالغ فيها في الكثير من الأحيان.

الفرو من الأقمشة السميكة وهذا السبب في كونه أفضل أنواع الأقمشة للإرتداء في فصل الشتاء.